Available languages:
أنطونيو غوتيريس (الأمين العام للأمم المتحدة) وجاياتما ويكراماناياكا (مبعوثة الشباب للامم المتحدة) رسالة 2017 فيديو لليوم الدولي للشباب (12 آب)
11 Aug 2017 -  رسالة فيديو صادرة عن صاحب السعادة السيد أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، والسيدة جاياتما ويكراماناياكا، مبعوثة الأمين العام المعنية بالشباب، بمناسبة اليوم الدولي للشباب. وكرروا في رسالتهما القوية التزام الأمم المتحدة ب "العمل بجد مع الشباب من أجل الاعتراف بحقوقهم ودعمها، وتعزيز مواطنتهم العالمية النشطة".
النص:
أهلا بكم جميعا! يسرني حقاً أن أخاطبكم اليوم بمناسبة اليوم الدولي للشباب. إنني، بصفتي الأمين العام للأمم المتحدة، أعرب عن التزامي بتمكين وإدماج كل شاب وشابة في جميع أنحاء العالم. وعملا بذلك، فقد عيّنتُ مبعوثةً جديدة ورائعة للشباب، هي جاياتما فيكراماناياكي. إنها أصغر أعضاء فريقي. ومن أهمهم أيضا. فقد أصبح تعدادنا اليوم 1.8 بليون نسمة على وجه الأرض، إنه أمرٌ يطرح فرصةً عظيمة، ولكنه ينطوي أيضاً على بعض التحديات. فعدد الشباب العاطلين عن العمل بلغ اليوم 73 مليونا. ويعيش ما يزيد على 600 مليون شاب في ظروف تتسم بالهشاشة أو في سياقات التضرر من النزاع. بينما يوجد أكثر من 400 مليون محرومين من الخدمات الصحية الأساسية. وهذا وضعٌ لا بد من تغييره. إننا ملتزمون ببذل مزيد من الجهد للعمل مع الشباب ومن أجلهم، لكي نقرَ بحقوقهم وندافع عنها ولكي ندعو إلى تفعيل مواطَنتِهم العالمية النشطة، وهذا ما جئتُ لأفعله. شاركونا جهودنا لحشد الشباب! فبإمكاننا معاً أن نخلق عالماً يسوده السلم نورِّثه للأجيال المقبلة. وشكرا.

(2017 International Youth Day)
Recent Video On Demand