Available languages:
(COP24) لماذا مؤتمر تغير المناخ مهم جداً
28 Nov 2018 -  COP24 هو الاسم غير الرسمي للمؤتمر الرابع والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ. في بلدان COP24 ستنتهي من إرشادات تنفيذ اتفاقية باريس.
اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ هي "اتفاقية ريو" ، وهي واحدة من ثلاثة اتفاقيات تم إقرارها في "قمة الأرض في ريو" في عام 1992. وقد دخلت اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ حيز التنفيذ في 21 مارس 1994. واليوم ، تتمتع هذه الاتفاقية بعضوية شبه عالمية. البلدان التي صدقت على الاتفاقية تسمى الأطراف في الاتفاقية. إن منع التدخل البشري "الخطير" في النظام المناخي هو الهدف النهائي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.
مؤتمر الأطراف (COP) هو الهيئة العليا لاتفاقية UNFCCC. وهو يتألف من ممثلي الأطراف في الاتفاقية. تعقد دوراتها كل عام. يتخذ مؤتمر الأطراف القرارات اللازمة لضمان التنفيذ الفعال لأحكام الاتفاقية ويستعرض بانتظام تنفيذ هذه الأحكام.
وفقًا لمقرر من الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية المناخ (COP22) في مراكش في نوفمبر 2016 ، ستعقد قمة المناخ المتتالية في بولندا. تم اختيار بولندا لاستضافة هذا الحدث في إطار مجموعة أوروبا الشرقية (EEG).
سوف بولندا عقد رئاسة اتفاقية المناخ للمرة الثالثة.
سيعقد COP24 من 2-14 ديسمبر 2018 ، في كاتوفيتشي ، بولندا.
إنتاج: UNFCCC
Recent Video On Demand